Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الفيدرالي يقول ان الاقتصاد الأمريكي يمضي بوتيرة مستقرة رغم الغموض التجاري

By تموز/يوليو 17, 2019 518

أظهرت نتائج مسح أجراه بنك الاحتياطي الفيدرالي إن الاقتصاد الأمريكي نما بوتيرة معتدلة في الأسابيع الأخيرة مع تباطؤ زيادات الوظائف بعض الشيء وبقاء التضخم مستقرا أو أضعف قليلا.

وبحسب التقرير الصادر يوم الاربعاء، "التوقعات بوجه عام إيجابية للأشهر المقبلة، مع توقعات بإستمرار نمو معتدل، رغم مخاوف واسعة النطاق حول التأثير السلبي المحتمل للغموض المتعلق بالتجارة".

وقال التقرير الاقتصادي المسمى "بيجي بوك" الذي يعده البنك المركزي، بناء على معلومات متناقلة من 12 بنكا فرعيا تابعا للاحتياطي الفيدرالي يوم أو قبل الثامن من يوليو، إن سوق العمل لازالت قوية مما يفرض بعض الضغط الصعودي على الأجور. ولكن بعض شركات التصنيع والتقنية في الشمال الشرقي للدولة خفضت العمالة.

ومن المستبعد ان يؤثر التقرير على النقاش الذي سيجريه صانعو السياسة عندما يجتمعون يومي 30 و31 يوليو. ومن المتوقع على نطاق واسع ان يخفض المسؤولون أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية، لكن يبدو عدد من رؤساء فروع الاحتياطي الفيدرالي غير مرتاحين بشأن خفض أسعار الفائدة بينما تبقى التوقعات الاساسية للاقتصاد قوية.

ورغم استمرار قوة سوق العمل، إلا ان الشركات لازالت تجد صعوبة في زيادة الأجور وتمرير رسوم جمركية جديدة إلى المستهلكين. ووفقا للتقرير الصادر عن بنك الفيدرالي في سان فرانسيسكو "قدرة الشركات على تمرير زيادات التكلفة إلى الاسعار النهائية يقيدها منافسة قوية".

وقد أظهر مؤشر التضخم المفضل للاحتياطي الفيدرالي ان الاسعار ارتفعت 1.5% فقط في العام حتى مايو. وينخفض التضخم باستمرار عن مستوى 2% الذي يستهدفه البنك المركزي على مدى أغلب السنوات السبع الماضية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.