Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ريهن المسؤول بالمركزي الأوروبي يدعو لحزمة تحفيز كبيرة ومؤثرة

By آب/أغسطس 15, 2019 415

نُقل عن أولي ريهن المسؤول بالبنك المركزي الأوروبي قوله إن المركزي الأوروبي يجب ان يقدم حزمة تحفيز "مؤثرة وكبيرة" في اجتماعه القادم في سبتمبر.

وفي مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال، قال ريهن إنه من الأفضل ان يتخطى المركزي الأوروبي توقعات السوق فيما يتعلق بإجراءات دعم جديدة. وأضعفت تعليقاته اليورو وقادت عوائد السندات للإنخفاض.

وجاءت التعليقات من المسؤول الذي يشغل أيضا منصب محافظ البنك المركزي الفنلندي وسط قلق متنامي حول تباطؤ تزداد حدته للنمو العالمي. وإنكمش الاقتصاد الألماني في الربع الثاني وإنخفضت عوائد السندات طويلة الأجل الأمريكية والبريطانية دون نظيرتها الأقصر اجلا فيما يعتبر عادة مؤشرا ينذر بركود.

وهبط اليورو إلى أدنى مستويات الجلسة بإنخفاض 0.3% عند 1.1108 دولار.

ومن المتوقع ان يعلن المركزي الأوروبي بالفعل عن إجراءات جديدة لتحفيز اقتصاد منطقة اليورو عندما يجتمع مسؤولوه يوم 12 سبتمبر، مع تنبؤ أغلب الخبراء الاقتصاديين تخفيضا على الأقل في سعر الفائدة على الودائع من مستواه الحالي سالب 0.4%. وأشار الرئيس ماريو دراغي الشهر الماضي إن كافة الخيارات مطروحة على الطاولة، بما في ذلك إستئناف محتمل للتيسير الكمي.

ولم يستبعد ريهن إضافة الأسهم لبرنامج تيسير كمي، بحسب وول ستريت جورنال، لكن قال إن القرار سيتوقف على تقييم خبراء المركزي الأوروبي. وأيد أيضا، في المقابلة، تعديل القواعد الحالية للبرنامج، التي قصرت المشتريات على 33% من ديون أي من حكومات دول منطقة اليورو.

وأضاف ريهن إن المركزي الأوروبي قد يحسن أيضا بنود قروضه طويلة الأجل للبنوك التي ستعرض لأول مرة في سبتمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.