Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البوندسبنك يحذر من ان الاقتصاد الألماني قد يدخل في ركود

By آب/أغسطس 19, 2019 447

حذر البنك المركزي الألماني (البوندسبنك) يوم الاثنين من ان أكبر اقتصاد في أوروبا قد يكون على وشك الدخول في ركود مما يزيد الضغط على صانعي السياسة لتكثيف الدعم.

وقال البوندسبنك في تقريره الشهري إن الناتج الاقتصادي الألماني سيبقى ضعيفا في الربع الثالث "وقد يواصل تراجعه بشكل طفيف". وهذا سيكون ثاني فصل سنوي على التوالي من الإنكماش—الذي هو تعريف الركود—بعد إنكماش بنسبة 0.1% في الفترة من أبريل إلى يونيو.

ويأتي هذا التقييم بعد أسابيع من بيانات ألمانية أسوأ من المتوقع ونتائج أعمال شركات ضعيفة. وهذا قاد بقية منطقة اليورو للتراجع ودفع البنك المركزي الأوروبي لمناقشة تحفيز نقدي إضافي. وأشارت الحكومة أيضا إنها ربما تكون مستعدة لتكثيف الإنفاق إذا ساءت الأزمة.

وقبل أسبوع، توقع خبراء اقتصاديون استطلعت بلومبرج أرائهم نموا قدره 0.2% في الربع السنوي الحالي، لكن منذ حينها خفضت مؤسسات كبيرة من بينها دويتشة بنك توقعاتها. ويشعر محللون كثيريون بالقلق من ان إستمرار التوترات التجارية العالمية سيطيل أمد ركود في قطاع التصنيع ويغذي في النهاية قطاع الخدمات الذي لازال قويا.

وأضاف البوندسبنك إن التباطؤ الذي شوهد على مدى الاشهر الاثنى عشر الماضية ترك بالفعل أثاره على سوق العمل، مع ارتفاع التوظيف بوتيرة "أبطأ بشكل كبير" في الربع الثاني. وكان نمو الأجور "أقل بشكل ملحوظ" أيضا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.