Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاحتياطي الفيدرالي يخفض أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية ويلمح إلى توقف دورة التيسير

By تشرين1/أكتوير 30, 2019 554

خفض مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية للمرة الثالثة هذا العام وألمحوا أنهم ربما يبقون سياستهم النقدية دون تغيير، لاجتماع واحد على الأقل.

وعدلت لجنة السوق الاتحادية المفتوحة صياغة بيانها بعد اجتماع على مدى يومين إذ حذفت تعهدها "التحرك على النحو الملائم لمواصلة دورة النمو الاقتصادي"، بينما أضافت تعهد بمراقبة البيانات حيث "تقيم المسار المناسب لنطاق سعر الفائدة المستهدف".

وكما كان في بيان سبتمبر، إستشهدت اللجنة بتداعيات التطورات العالمية في تقرير خفض النطاق المستهدف لسعر الفائدة الرئيسي للبنك المركزي إلى 1.5%-1.75%.

وتشير التعديلات في البيان ان صانعي السياسة مستعدون لترك أسعار الفائدة دون تغيير لبعض الوقت وتقييم تأثير تخفيضاتهم في الاجتماعات الثلاثة الماضية  على الاقتصاد. وسيعقد رئيس البنك جيروم باويل مؤتمرا صحفيا في الساعة 8:30 مساءا بتوقيت القاهرة ومن المرجح ان يوجه له الصحفيون أسئلة حول هذه التعديلات.

وكان باويل أشار إنه لا يتوقع سلسلة ممتدة من تخفيضات أسعار الفائدة بينما وصف التيسير النقدي بمسعى لتأمين دورة نمو اقتصادي في مراحل متقدمة تهددها  توترات تجارية وتباطؤ النمو العالمي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.