Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

المتعاملون يقلصون المراهنات على تيسير إضافي من الفيدرالي هذا العام

By تشرين1/أكتوير 30, 2019 500

خفض المتعاملون توقعاتهم لتخفيض جديد لأسعار الفائدة هذا العام بعد ان أعلن الاحتياطي الفيدرالي تخفيضا بمقدار ربع نقطة مئوية لسعر فائدته الرئيسي وألمح أن السياسة النقدية ربما تبقى الأن دون تغيير ، لاجتماع واحد على الأقل.

وتجاوبت الأسواق بشكل أساسي مع حذف عبارة من بيان السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي تشير إلى إستعداد البنك المركزي "التحرك على النحو الملائم" لمواصلة دورة النمو الاقتصادي. وقال جيروم باويل رئيس البنك في مؤتمر صحفي ان المسؤولين يعتقدون ان السياسة النقدية في وضع مناسب الأن.

وتراجعت أسعار السندات مما تسبب في إنحسار فارق العائد بين السندات طويلة الآجل ونظيرتها قصيرة الآجل. وقلص المتعاملون المراهنات على تخفيض رابع على التوالي في أسعار الفائدة في ديسمبر. وتشير العقود الاجلة للأموال الاتحادية لشهر يناير إلى معدل 1.53% في نهاية 2019، بعد ان أشارت إلى 1.51% قبل قليل من صدور القرار. وعلى إفتراض ان سعر الفائدة الفعلي حوالي 1.57% في أعقاب قرار الفيدرالي يوم الاربعاء، ترى السوق تخفيضا إضافيا حوالي 4 نقاط أساس هذا العام. وهذا يعادل فرصة أقل من 20% لخفض بمقدار ربع نقطة مئوية. وليس متوقعا بالكامل تخفيض بربع نقطة مئوية قبل نهاية 2020.

وإنحسر الفارق بين السندات لآجل عامين ونظيرتها لآجل عشر سنوات نقطتي أساس إلى 15 نقطة أساس فقط. وينخفض عائد السندات لآجل 10 سنوات نقطتي أساس خلال اليوم إلى حوالي 1.82%.

وخفض مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة يوم الاربعاء بربع نقطة مئوية للمرة الثالثة هذا العام. وعدلت لجنة السياسة النقدية صياغة بيانها بعد اجتماع على مدى يومين لتقول انها ستراقب البيانات حيث "تقيم المسار المناسب لنطاق سعر الفائدة المستهدف".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.