Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كلاريدا يعزز رسالة الفيدرالي بتجميد دورة التيسير النقدي بعد تقرير وظائف "قوي"

By تشرين2/نوفمبر 01, 2019 660

عزز نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي ريتشارد كلاريدا رسالة البنك المركزي بتعليق دورة تخفيضات أسعار الفائدة قائلا ان السياسة النقدية والاقتصاد الأمريكي "في وضع جيد"، رغم استمرار بعض المخاطر.

وقال كلاريدا يوم الجمعة في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج "لدينا توقعات إيجابية للاقتصاد". "نعتقد ان الاقتصاد في وضع جيد، ونعتقد ان السياسة النقدية في وضع جيد".

وتكرر التعليقات رسالة رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل يوم الاربعاء بعد ان خفض الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي للمرة الثالثة هذا العام لحماية أطول دورة نمو للاقتصاد الأمريكي على الإطلاق وسط تأثيرات سلبية ناتجة عن غموض السياسة التجارية وضعف النمو العالمي.

وقال كلاريدا ان تخفيضا بنسبة 0.75% منذ يوليو يهدف إلى توفير "بعض التأمين" من إنكماش الأسعار والضعف الاقتصادي في الخارج. وقال ان المخاطر على التوقعات تبقى "هبوطية" بعض الشيء، لكن سوق العمل بحالة طيبة مثلما أظهر تقرير قوي على غير المتوقع للوظائف يوم الجمعة.

وارتفعت الوظائف 128 ألف بعد زيادة معدلة بالرفع بلغت 180 ألف في الشهر الأسبق، وفقا لتقرير من وزارة العمل يوم الجمعة. وزاد معدل البطالة إلى 3.6% من أدنى مستوى في نصف قرن. ونما الاقتصاد بوتيرة سنوية 1.9% في الربع الثالث وهي وتيرة أسرع طفيفا من المتوقع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.