Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤولان ببنك انجلترا يصوتان على نحو مفاجيء لصالح خفض أسعار الفائدة

By تشرين2/نوفمبر 07, 2019 500

يزداد قلق بنك انجلترا حول الغموض المتعلق بالبريكست والتباطؤ العالمي مما دفع مسؤولين اثنين للتصويت على نحو مفاجيء لصالح خفض أسعار الفائدة.

وأراد مايكل سوندرز وجوناثان هاسكل تخفيض سعر الفائدة الرئيسي بربع نقطة مئوية—في أول تصويت لصالح تيسير السياسة النقدية منذ 2016—مستشهدين بتهديدات للتوقعات وعلامات على تحول في سوق العمل. وبينما صوتت الأغلبية، من بينها محافظ البنك مارك كارني، لصالح إبقاء سعر الفائدة عند 0.75%، إلا أنها أشارت أن تدهور أكبر قد يستدعي دعما نقديا إضافيا .

وقال المسؤولون في ملخص الاجتماع الذي نشر يوم الخميس "إذا فشل النمو العالمي في الاستقرار، أو إذا ظل عدم اليقين حول البريكست مترسخا، فإن السياسة النقدية ربما تحتاج ان تعزز التعافي المتوقع".

وتراجع الاسترليني بعد الإعلان، وانخفض 0.2% إلى 1.2827 دولار في الساعة 12:05 مساءا بتوقيت لندن.

وتظهر التعليقات ان بنك انجلترا يقترب بسياسته مع بنوك مركزية أخرى، مثل الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي، اللذان خفضا أسعار الفائدة بالفعل هذا العام. ومع ذلك، قد تكون دلائل يوم الخميس على إنحسار في التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين خبرا سارا للاقتصاد العالمي ويعني وجود فرصة أقل لحدوث سيناريو أسوأ.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.