Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

باويل يشير ان استمرار النمو هو السيناريو الأرجح للاقتصاد الأمريكي

By تشرين2/نوفمبر 13, 2019 1320

قال جيروم باويل رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الاربعاء في تعليقات تجاهلت أي مخاوف من تباطؤ وشيك ان مسؤولي البنك المركزي الأمريكي يتوقعون استمرار نمو اقتصاد الدولة ويرون أن التأثير الكامل لتخفيضات أسعار الفائدة مؤخرا لم يظهر بعد وان انخفاض البطالة يعزز إنفاق الأسر.

وقال باويل في تعليقات معدة للإلقاء أمام اللجنة الاقتصادية المشتركة للكونجرس، وهي لجنة تضم بعض أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، "التوقع الأساسي يبقى متفائلا".

وتتشابه تعليقاته مع تصريحات أدلى بها في مؤتمر صحفي الشهر الماضي بعد ان خفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام وألمح حينها ان البنك المركزي إنتهى على الأرجح من تخفيض تكاليف الإقتراض إلا إذا طرأ تغيير كبير في التوقعات الاقتصادية.

وقال باويل في تعليقاته المعدة للإلقاء في شهادة مقرر ان تبدأ في الساعة 1600 بتوقيت جرينتش، أنه على الرغم من "مخاطر كبيرة" من بينها تباطؤ النمو العالمي وتداعيات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، إلا أن "زملائي وأنا نرى استمرار توسع النشاط الاقتصادي هو السيناريو الأرجح".

وجاءت التعليقات الافتتاحية لباويل بتحذير أنه في حال ترسخ تباطؤ اقتصادي فإن المسؤولين المنتخبين يجب ان يكونوا مستعدين لمكافحته بالسياسة المالية، وان هذا ربما يكون صعبا في ضوء ان الدين الاتحادي "على مسار غير قابل للاستمرار".

ويزعم بعض الخبراء الاقتصاديين انه لازال هناك مجال كبير للتحفيز المالي بينما بشعر أخرون ان العودة إلى مستويات عجز اتحادي سنوي تزيد عن تريليون دولار تحت إدارة ترامب سيسبب مشكلة في نهاية المطاف.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.