Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات التجزئة الأمريكية تسجل زيادة قوية في ديسمبر

By يناير 16, 2020 378

إنتعشت مبيعات التجزئة الأمريكية في شهر ديسمبر، وذلك بفضل تهافت متأخر على التسوق بمناسبة موسم الأعياد والذي إختتم عامًا أكثر اعتدالًا في الإنفاق.

وأظهرت بيانات وزارة التجارة يوم الخميس أن مبيعات التجزئة ارتفعت بنسبة 0.3 ٪ ، لتطابق زيادة معدلة في الشهر  الأسبق ، وارتفعت بنسبة 5.8 ٪ عن ديسمبر 2018.

 وتحققت مبيعات أقوى في جميع الفئات الرئيسية باستثناء توكيلات السيارات. وباستثناء السيارات ، ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 0.7 ٪ عن الشهر السابق ، وهي أكبر  زيادة منذ يوليو.

وارتفعت عوائد السندات الأمريكية وقلص الدولار خسائره بعد التقرير القوي. وأظهرت بيانات أخرى يوم الخميس انخفاضًا في طلبات إعانة البطالة وأعلى قراءة منذ مايو لمؤشر تصنيع فرعي.

وبالنسبة لعام 2019 ككل، ارتفعت قيمة مبيعات التجزئة بنسبة 3.6٪ ، وهو تراجع أقل من زيادة بلغت 5٪ تقريبًا في عام 2018 والتي كانت أكبر زيادة سنوية منذ ست سنوات وعكست دفعة ناتجة عن تخفيضات ضريبية. وفي الوقت نفسه ، من المحتمل أن يظل المستهلكون المحرك الرئيسي للاقتصاد مع استمرار الشركات في التوظيف واستمرار معنويات الأسر مرتفعة.

وأظهرت أرقام منفصلة من وزارة العمل يوم الخميس أن طلبات إعانة البطالة انخفضت إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع.

وكان الاستهلاك الشخصي ، الذي يشمل الإنفاق على الخدمات والبضائع ، سجل أكبر زيادة لفصلين متتاليين منذ عام 2014 في الربعين الثاني والثالث من العام الماضي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.