Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

معنويات شركات البناء الأمريكية تسجل أفضل أداء لشهرين متتاليين منذ 1999

By يناير 16, 2020 432

سجلت ثقة شركات البناء الأمريكية أعلى قراءتين لشهرين متتاليين منذ عام 1999، حيث رأى المطورون قفزة في عدد المشترين المحتملين وتحسن في توقعات المبيعات. 

وكانت قراءتا مؤشر "الاتحاد الوطني لبناة المنازل وويلز فارجو" لسوق الإسكان لشهري ديسمبر ويناير معا الأعلى منذ عقدين، على الرغم من تراجع بمقدار نقطة واحدة إلى 75 نقطة هذا الشهر، وفقا للتقرير الصادر يوم الخميس. وتجاوز قليلا الرقم الشهري أيضا التقديرات في استطلاع بلومبرج. 

وتباطأ مؤشر فرعي يقيس المبيعات الحالية للمنازل المخصصة لأسرة واحدة لكن يبقى بالقرب من أعلى مستوى له منذ عام 1999، في حين أن حركة الشراء كانت مطابقة لأعلى مستوى منذ عام 1998.وكان مقياس المبيعات المتوقعة في الأشهر الستة المقبلة مطابقا لأعلى مستوى منذ أوائل عام 2018.

وتنخفض فوائد القروض العقارية في الأسابيع الأخيرة وانخفضت طوال عام 2019 حيث خفض الاحتياطي الفيدرالي تكاليف الاقتراض ثلاث مرات.

ومن المتوقع أن تظل معدلات الفائدة منخفضة نسبيًا في عام 2020 ، مع إشارة الاحتياطي الفيدرالي إلى إبقاء سياسته دون تغيير حتى نهاية العام على الأقل.

وتنضم هذه البيانات إلى مؤشرات أخرى على تعافي سوق الإسكان الذي من المتوقع أن يساهم في النمو الاقتصادي. فارتفع الإنفاق على بناء المنازل للشهر الخامس على التوالي في نوفمبر، بدعم من المستهلكين الذين يستفيدون من سوق عمل قوي.

ومن المحتمل أن ترتفع مبيعات المنازل القائمة في ديسمبر، وفقًا لتوقعات البيانات التي ستصدر الأسبوع المقبل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.