Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة بأمريكا ترتفع أقل من المتوقع

By يناير 23, 2020 470

ارتفع عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة أقل من المتوقع، مسجلاً أول زيادة في ستة أسابيع لكن يُضاف إلى علامات على أن سوق العمل قوية بدرجة كافية لدعم المستهلكين ودفع النمو الاقتصادي قدما.

وأظهرت بيانات لوزارة العمل يوم الخميس إن طلبات إعانة البطالة ارتفعت 6 ألاف طلبا إلى 211 ألف في الأسبوع المنتهي في 18 يناير.

وأشار متوسط التقديرات في استطلاع بلومبرج للاقتصاديين إلى 214 ألف. وانخفض متوسط ​​أربعة أسابيع ، وهو مقياس أقل تقلبًا، إلى 213.250 طلبا، وهو أدنى مستوى منذ نهاية سبتمبر.

ويشير الاتجاه العام مؤخرا في الطلبات إلى أن الشركات تحجم عن الإستغناء عن عاملين مع بلوغ معدل البطالة أدنى معدل منذ 50 عامًا حيث تواجه صعوبة في إيجاد عاملين جدد.

وتتماشى الأرقام مع وجهة نظر الاحتياطي الفيدرالي بأن سوق العمل في الولايات المتحدة لا تزال قوية. وأظهر أحدث تقرير للبنك المركزي عن الأوضاع الاقتصادية والمسمى "البيجي بوك" أن العديد من المناطق التابعة للاحتياطي الفيدرالي تعاني من نقص في العمالة المتاحة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.