Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات المنازل القائمة الأمريكية ترتفع مسجلة أفضل وتيرة منذ أوائل 2018

By يناير 22, 2020 449

قفزت مبيعات المنازل الأمريكية المملوكة في السابق في ديسمبر  مسجلة أفضل وتيرة منذ نحو عامين حيث لازالت أسعار الفائدة المنخفضة إلى حد تاريخي تغري المشترين على الرغم من معروض منخفض بشكل قياسي.

وارتفعت المبيعات بنسبة 3.6٪ عن الشهر السابق إلى 5.54 مليون دولار سنويًا، وفقًا لبيانات الاتحاد الوطني للوسطاء العقاريين التي صدرت يوم الأربعاء والتي تجاوزت جميع التقديرات باستثناء تقدير واحد في استطلاع بلومبرج.

وارتفع متوسط ​​سعر البيع بنسبة 7.8٪ عن العام السابق ، وهو أعلى مستوى منذ يناير 2016، إلى 274.500 دولار حيث انخفض المعروض للشهر السابع على التوالي.

وخلال عام 2019 ، نمت مبيعات المنازل القائمة بمعدل 5.34 مليون، وهو نفس معدل مبيعات عام 2018.

 وكانت الزيادة القوية على غير  المتوقع للمبيعات،  والتي تمثل أقوى وتيرة منذ فبراير 2018 ، بمثابة نهاية قوية لقطاع الإسكان الذي بدأ العام الماضي يكافح من أجل النهوض.

ومن المتوقع ان يساهم هذا الانتعاش للقطاع السكني في دعم النمو الاقتصادي للفصل الثاني على التوالي ويخفف الأثر السلبي على الاقتصاد من ضعف استثمار الشركات.

 وبالوتيرة الحالية ، سيستغرق الأمر لبيع جميع المنازل المطروحة  في السوق 3 أشهر ، وهو أدنى مستوى منذ أكثر من عقدين، مقارنة بـ 3.7 شهرًا في نوفمبر. ويرى الوسطاء العقاريون أي شيء أقل من خمسة أشهر علامة على نقص في المعروض.

وتؤكد بيانات صدرت مؤخرا على الزخم الإيجابي في القطاع مع دخول العام الجديد. فقفز عدد المنازل المبدوء إنشائها إلى أعلى مستوى منذ 13 عامًا في ديسمبر. وفي الوقت نفسه ، سجلت معنويات شركات بناء المنازل أفضل قرائتين متعاقبتين منذ عام 1999 في ديسمبر ويناير.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.