Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات المنازل الجديدة بأمريكا تصل إلى أعلى مستوى منذ يوليو 2017

By فبراير 26, 2020 419

قفزت مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة في مستهل العام لتصل إلى أقوى وتيرة منذ منتصف 2007 على خلفية تكاليف إقتراض أرخص وظروف جوية مواتية وسوق عمل قوية.

وأظهرت بيانات حكومية يوم الاربعاء أن مبيعات المنازل المخصصة لأسرة واحدة ارتفعت 7.9% إلى وتيرة سنوية 764 ألف في يناير بما يتجاوز متوسط التقديرات في مسح بلومبرج، بينما تم تعديل قراءة ديسمبر بالرفع. وقفز متوسط سعر البيع 14% مقارنة بالعام السابق إلى مستوى قياسي 348.200 دولار حيث ان فئة المنازل عالية السعر مثلت الحصة الأكبر من المشتريات.

وتستفيد السوق العقارية من إقتراب فوائد القروض العقارية من أدنى مستويات في ثلاث سنوات وارتفاع ثقة المستهلك واستقرار التوظيف. ومن المحتمل ان يعطي طلب أقوى على خلفية نقص في المعروض دفعة للتشييد السكني للفصل الثالث على التوالي ويساهم في النمو الاقتصادي بينما يبقى استثمار الشركات ضعيفاً وتتزايد المخاوف حول التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا.

وزادت مشتريات المنازل الجديدة، التي تمثل حوالي 10% من سوق الإسكان، في ثلاثة من أربعة مناطق أمريكية، على رأسها الغرب الأوسط وغرب البلاد.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.