Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مؤشر التصنيع للبنك الفيدرالي في دالاس ينهار إلى سالب 70 نقطة

By مارس 30, 2020 1008

إنهار مؤشر بنك الاحتياطي الفيدرالي لقطاع التصنيع في تكساس إلى أدنى مستوى على الإطلاق في مارس مع  تدهور أوضاع مصانع الدولة من جراء وباء كورونا.

وقال بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس يوم الاثنين أن مؤشره الاقتصادي العام هبط إلى سالب 70 نقطة، وهي أدنى قراءة منذ بدأ صدور هذه البيانات في 2004، من 1.2 نقطة في فبراير. وتشير القراءات دون الصفر إلى إنكماش النشاط.

وسجلت مؤشرات الإنتاج والطلبيات الجديدة والشحنات أدنى مستويات منذ 2009 بينما تراجعت الأسعار وتباطأ نمو الأجور، وفقاً للمسح الذي جرى خلال الفترة بين 17 و25 مارس وشمل 110 شركة تصنيع في تكساس.

وتتماشى القراءة، التي تقل كثيراً عن كافة التوقعات، مع تراجعات حادة في مؤشرات أخرى لمناطق فرعية حيث تؤدي حالات إغلاق غير مسبوقة إلى تجمد نشاط أجزاء كبيرة من الاقتصاد الصناعي. فأظهرت مؤشرات نشاط التصنيع الصادرة عن بنوك فرعية للاحتياطي الفيدرالي في نيويورك ومنطقة فيلادلفيا وكنساس سيتي تراجعات شهرية قياسية .

ويأتي تقرير دالاس قبل صدور التقرير الرئيسي لقطاع التصنيع على مستوى الولايات المتحدة المزمع نشره يوم الاربعاء، الذي ربما يظهر إنكماش النشاط في مارس بأسرع وتيرة منذ 2009، وفقاً لخبراء اقتصاديين استطلعت بلومبرج أرائهم.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.