Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

شركات القطاع الخاص الأمريكية تستغني عن 27 ألف وظيفة في أوائل مارس

By أبريل 01, 2020 1022

انخفض التوظيف في الشركات الأمريكية في مارس للمرة الأولى منذ 2017 حيث بدأ العاملون يدفعون ضريبة إغلاق شامل للشركات الصغيرة .

وأظهرت بيانات من معهد ايه.دي.بي للبحوث أن وظائف الشركات انخفضت 27 ألف بعد زيادة معدلة بالخفض بلغت 179 ألف قبل شهر. وكان متوسط توقعات المحللين يشير إلى انخفاض قدره 150 ألف. ويعكس التقرير الأوضاع في أوائل مارس ليتماشى مع بيانات وزارة العمل،  ولا يشمل الخسائر الأكبر في الوظائف التي حدثت في وقت لاحق من الشهر.

وخفضت الشركات الصغيرة التوظيف بواقع 90 ألف وظيفة خلال الفترة، في أكبر خسائر للوظائف منذ أبريل 2009 مما يسلط الضوء على توقعات محفوفة بمخاطر أكبر على هذه الشركات.  وأضافت الشركات متوسطة الحجم 7 ألاف عاملاً بينما زادت الشركات الكبيرة أعداد العاملين 56 ألف.

وتبرز البيانات تحولاً مفاجئاً عن زيادات قوية باستمرار للوظائف مع تهديد الوباء وظائف الملايين على مستوى الدولة. وعلى الرغم من ذلك، مع حدوث حالات إغلاق كثيرة بعد منتصف الشهر، فإن الخسائر الأسوأ في الوظائف لازالت قادمة حيث تبقى الأن شركات كثيرة مغلقة بفعل تفشي الفيروس.

ومن المتوقع ان يظهر تقرير التوظيف لوزارة العمل المزمع نشره يوم الجمعة أن وظائف الشركات الخاصة انخفضت 123 ألف في مارس بينما ارتفع معدل البطالة إلى 3.8% من 3.5% في فبراير والذي كان الأدنى منذ  نصف قرن. 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.