Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة الأمريكية تتجاوز ال 6 ملايين الاسبوع الماضي

By أبريل 02, 2020 422

تقدم عدد قياسي 6.6 مليون عاملاً أمريكياً  بطلبات للحصول عل إعانة بطالة الاسبوع الماضي في تدهور حاد لسوق العمل من جراء فيروس كورونا المستجد.

ويأتي العدد الضخم من الطلبات المقدمة بعد ان طلب 3.3 مليون إعانة بطالة قبل أسبوعين وسط إغلاق أجزاء كبيرة من الاقتصاد الأمريكي في مسعى لإحتواء الفيروس. وتقدم طلبات إعانة البطالة، الذي تقيس وتيرة تسريح العمالة، مساعدة مالية مؤقتة للعاملين الذين يفقدون وظائفهم.

وقالت كونستنس هنتر، كبير الخبراء الاقتصاديين في كيه.بي.ام.جي، "وتيرة وحجم تدهور سوق العمل غير مسبوق". وقالت هنتر أنها تتوقع ملايين أكثر من طلبات إعانة البطالة في  الأسابيع المقبلة وتتنبأ أن تفقد سوق العمل 20 مليون وظيفة.

وتوجد عدة أسباب ترجح بقاء طلبات إعانة البطالة مرتفعة في الأسابيع المقبلة.  أحد هذه الأسباب هو أن ولايات كثيرة لم تنظر بالكامل في كل الطلبات المقدمة بسبب حجمها الضخم. علاوة على ذلك،  توسع حزمة الإنقاذ الحكومي التي أقرت الاسبوع الماضي نطاق الإستحقاق ليشمل المتعاقدين المستقلين والأفراد أصحاب المهن الحرة .

وتجاوز ت القراءة كافة توقعات المحللين وتقارن مع متوسط التقديرات عند 3.76 مليون.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.