Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكية تخيب إلى حد صادم التوقعات

By آب/أغسطس 05, 2020 1177

تباطأ بحدة نمو الوظائف في شركات القطاع الخاص الأمريكية في يوليو في إشارة إلى أن تسارع حالات الإصابة بفيروس كورونا يكبح سوق العمل والتعافي الاقتصادي.

ووفق بيانات لمعهد ايه.دي.بي للبحوث الصادرة يوم الاربعاء، نمت الوظائف بواقع 167 ألف وظيفة فقط الشهر الماضي بعد زيادة معدلة بالرفع بلغت 4.31 مليون في يونيو.

وخيبت الزيادة في يوليو كافة التقديرات في مسح بلومبرج للخبراء الاقتصاديين والذي أشار في المتوسط إلى زيادة 1.2 مليون. وأشارت القراءة السابقة لشهر يونيو إلى ارتفاع الوظائف 2.4 مليون.

ويتماشى التباطؤ الحاد في وتيرة نمو الوظائف مع بيانات أخرى تظهر أن سوق العمل تتعرض لإنتكاسة بعد أن تعافت في الأشهر التي تلت مباشرة رفع إجراءت العزل العام المفروضة على الشركات. فارتفعت طلبات إعانة البطالة لأسبوعين متتاليين وسط قفزة في حالات الإصابة بكوفيد-19 التي أجبرت على إلغاء بعض خطط إعادة الفتح.

وتسبق بيانات ايه.دي.بي تقرير الوظائف الحكومي يوم الجمعة، الذي من المتوقع ان يظهر زيادة وظائف القطاع الخاص 1.5 مليون في يوليو بعد قفزة بلغت 4.8 مليون قبل شهر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.