Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نمو قطاع الخدمات الأمريكي يتسارع في يوليو لكن التوظيف يواصل إنكماشه

By آب/أغسطس 05, 2020 428

نما قطاع الخدمات الأمريكي في يوليو بأسرع وتيرة منذ فبراير 2019 حيث طغت أقوى قراءة حتى الأن للطلبيات على إنكماش أكبر في التوظيف.

وقال معهد إدارة التوريد يوم الاربعاء أن مؤشره لقطاع الخدمات ارتفع إلى 58.1 نقطة من 57.1 نقطة الشهر السابق. وتشير القراءات فوق الخمسين نقطة إلى نمو، وتخطت قراءة يوليو متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين عند 55 نقطة.

وتضاهي هذه القراءة القوية قراءة المعهد لمؤشر قطاع التصنيع وتسلط الضوء على تزايد عدد مديري المشتريات الذين يشيرون إلى تحسن مطرد من أدنى مستويات تسجلت في مارس وقت ذروة الوباء. وفي نفس الأثناء، أظهر التقرير وتيرة أسرع من الإنكماش في التوظيف مما يشير أن الأمر سيستغرق وقتاً حتى تتعافى سوق العمل إذ يبقى فيروس كورونا مصدر تهديد.

وقفز مؤشر الطلبيات الجديدة لدى شركات الخدمات 6.1 نقطة إلى 67.7 نقطة، وهو أعلى مستوى على الإطلاق في البيانات رجوعاً إلى 1997. وقفزت الطلبيات المتراكمة إلى أعلى مستوى منذ عام.

ولكن ظل مؤشر التوظيف ضعيفاً إذ هبط إلى 42.1 نقطة من 43.1 نقطة مع استمرار الوباء في قلب سوق العمل رأساً على عقب عبر الصناعات. وستصدر وزارة العمل تقرير الوظائف لشهر يوليو يوم الجمعة، ويشير متوسط التوقعات إلى تباطؤ في نمو الوظائف.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.