Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نشاط قطاع الخدمات البريطاني يتوسع بأسرع وتيرة منذ خمس سنوات

By آب/أغسطس 05, 2020 418

ارتفع إنتاج قطاع الخدمات المهيمن في بريطانيا بأسرع وتيرة منذ 2015 في يوليو مع إعادة فتح المزيد من اقتصاد البلاد بعد إجراءات عزل عام لمكافحة فيروس كورونا.

وقفز مؤشر اي.إتش.إس ماركت لمديري المشتريات إلى 56.5 نقطة الشهر الماضي، ارتفاعاً من 47.1 نقطة في يونيو. وبينما هذا أقل بشكل هامشي من القراءة المبدئية 56.6 نقطة، إلا أنه أعلى بكثير من مستوى الخمسين نقطة الذي يشير إلى نمو لأول مرة منذ خمسة أشهر.

وارتفعت الطلبيات الجديدة مع إعادة فتح الشركات وتحسنت توقعات الشركات للشهر الرابع على التوالي، حسبما ذكرت مؤسسة ماركت. ولكن انخفض التوظيف وسط مخاوف من ان الطلب على المدى الطويل لن يتعافى بالكامل إلى مستويات ما قبل أزمة كوفيد، وتراجعت طلبيات التصدير الجديدة.

وتعطي البيانات نبرة متفائلة حول الاقتصاد بينما يستعد مسؤولو بنك انجلترا للتصويت على قرارهم القادم للسياسة النقدية وتحديث توقعاتهم للنشاط الاقتصادي. وأشار صانعو السياسة إلى توقعات التوظيف كمبعث قلق رئيسي في الأشهر المقبلة.

وقفز أيضا المؤشر المجمع للخدمات والتصنيع إلى 57 نقطة من 47.7 نقطة في يونيو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.