Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة بأمريكا تنخفض ، لكن لاتزال أعلى بكثير من مستوياتها قبل الوباء

By آب/أغسطس 06, 2020 392

انخفضت طلبات إعانة البطالة الأمريكية الاسبوع الماضي إلى أدنى مستوياتها منذ مارس، في إشارة إلى أن تسريح العمالة إنحسر بعض الشيء إذ تحاول سوق العمل التعافي من تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وقالت وزارة العمل يوم الخميس أن طلبات إعانة البطالة انخفضت 249 ألف إلى 1.2 مليون في الأسبوع المنتهي يوم الأول من أغسطس. وجاء الانخفاض في وقت إنتهت فيه إعانات بطالة إضافية بقيمة 600 دولار أسبوعياً.

وكان عدد الطلبات المقدمة الاسبوع الماضي هو الأدنى منذ أن تفشى الوباء في الولايات المتحدة. ولكن تبقى طلبات إعانة البطالة الأسبوعية أعلى بكثير من مستواها القياسي قبل الوباء عند 695 ألف في 1982.

وقبل الاسبوع الماضي، إستقرت الطلبات في الأسابيع الأخيرة منهية انخفاضاً مطرداً من ذروتها عند 6.9 مليون في أواخر مارس، عندما تسبب الوباء وما تلاه من إغلاقات للشركات في توقف نشاط قطاعات كاملة من الاقتصاد الأمريكي.

وانخفض عدد الأشخاص المستمرين في الحصول على إعانات بطالة بموجب البرامج المنتظمة للولايات، التي تغطي غالبية العاملين، بواقع 844 ألف إلى 16.1 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 25 يوليو. وتراجعت هذه الطلبات المستمرة، التي تعلن بتأخر أسبوع عن الطلبات الجديدة، إلى أقل مستوى لها منذ أبريل.

وستصدر وزارة العمل تقريرها الأوسع نطاقاً للتوظيف في يوليو يوم الجمعة. ويتوقع خبراء اقتصاديون استطلعت وول ستريت جورنال أرائهم أن يظهر التقرير إضافة 1.5 مليون وظيفة الشهر الماضي وأن ينخفض معدل البطالة إلى 10.6% من 11.1% في يونيو.

ورغم ان هذه الزيادة في التوظيف ستكون قوية بالمقاييس التاريخية، إلا أنها ستكون أيضا تباطؤاً حاداً من وتيرة الشهرين السابقين مع استمرار معدل البطالة أعلى بكثير من مستوياته قبل الوباء.   

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.