Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الإنتاج الصناعي في ألمانيا يتباطأ ويشير إلى مسار تعاف طويل

By أيلول/سبتمبر 07, 2020 368

ارتفع الإنتاج الصناعي في ألمانيا أقل من توقعات الخبراء الاقتصاديين في يوليو مما يثير مخاوف حول ما إذا كان التعافي الناشيء في الاقتصاد الأوروبي الأكبر المتضرر من جائحة  فيروس كورونا يفقد زخمه.

وأعلن مكتب الإحصاءات الاتحادي يوم الاثنين زيادة شهرية 1.2% في الإنتاج الصناعي الألماني، في ثالث شهر على التوالي من النمو. لكن خيب متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين بزيادة 4.8%، وفق استطلاع رأي أجرته رويترز.

وتضاف البيانات إلى مخاوف صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي، الذين سيجتمعون يوم الخميس لمناقشة السياسة النقدية ومن المتوقع أن يبحثوا كيف يهدد صعود اليورو مؤخراً تنافسية  صادرات منطقة اليورو ويخفض أسعار الواردات.

ورفع مكتب الإحصاءات الاتحادي بشكل طفيف تقديره المبدئي لنمو الإنتاج الصناعي الشهري لألمانيا في يونيو إلى 9.3%. لكن قال ان إنتاج قطاع التصنيع في يوليو يبقى أقل 10% من المستوى قبل عام.

وارتفع الإنتاج في قطاع تصنيع السيارات الذي يحظى بأهمية استراتجية في ألمانيا بنسبة 6.9% في يوليو بالمقارنة مع الشهر السابق، لكن لازال أقل 15% من مستويات ما قبل الوباء في فبراير.

وأظهرت بيانات منفصلة نشرت يوم الجمعة أن طلبيات المصانع الألمانية نمت أقل من المتوقع في يوليو، مرتفعة 2.8% فقط على أساس شهري مقارنة مع متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين بزيادة 5%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.