Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صادرات الصين في أغسطس تحقق ثالث أعلى مستوى على الإطلاق

By أيلول/سبتمبر 07, 2020 404

واصلت صادرات الصين نموها بفضل الطلب على السلع الطبية والإلكترونيات، فضلاً عن أثار إستئناف شركاء تجاريين رئيسيين أنشطتهم الاقتصادية بشكل تدريجي.

وأظهرت بيانات جمركية أن الصادرات ارتفعت 9.5% من حيث القيمة الدولارية في أغسطس بالمقارنة مع العام السابق إلى 235.3 مليار دولار، وهو ثالث أعلى مستوى على الإطلاق. وبلغت قيمة الشحنات إلى الولايات المتحدة والفائض التجاري الثنائي أعلى مستوياتهما منذ نوفمبر 2018.

وتحدت صادرات الصين التوقعات هذا العام إذ نمت بوتيرة أسرع بكثير من التجارة العالمية بسبب الطلب القوي على السلع المتعلقة بكوفيد-19. وزاد أيضا إعادة الفتح التدريجي لاقتصادات عديدة في أسيا وحول العالم الشهية تجاه السلع الصينية، غير أنه من غير الواضح إلى متى ستظل الدولة تستفيد من هذه العوامل.

وقال لو تينغ، كبير الاقتصاديين المختصين بالصين لدى مؤسسة نومورا إنترناشونال، "الصمود المفاجيء لصادرات الصين وسط وباء عالمي يرجع إلى عوامل خاصة". وتشمل تلك العوامل قفزة في صادرات معدات الوقاية الشخصية والمنتجات الخاصة بالعمل من المنزل بالإضافة لتراجع الصادرات "من بعض المنافسين من الأسواق الناشئة الذين لازالوا متضررين بشدة من الوباء".

هذا وانخفضت الواردات 2.1% في أغسطس، حسبما أعلنت إدارة الجمارك يوم الاثنين، مما يسفر عن فائض تجاري قدره 58.9 مليار دولار لهذا الشهر.

وبلغ الفائض التجاري مع الولايات المتحدة 34.2 مليار دولار، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2018. وارتفعت واردات الصين من الولايات المتحدة 1.8% في أغسطس بينما هوت الواردات من استراليا 26.2% في ظل تدهور العلاقات بين البلدين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.