Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة بأمريكا أعلى من المتوقع مع استمرار نزيف الوظائف

By أيلول/سبتمبر 10, 2020 492

إستقرت طلبات إعانة البطالة الأمريكية دون تغيير الأسبوع الماضي، في علامة على إستمرار خسائر كبيرة في الوظائف إذ تكافح الدولة للسيطرة على فيروس كورونا.

وأظهرت بيانات لوزارة العمل يوم الخميس أن طلبات إعانة البطالة بموجب برامج الولايات المنتظمة لم يطرأ عليها تغيير عند 884 ألف في الأسبوع المنتهي يوم الخامس من سبتمبر.

وارتفعت الطلبات المستمرة—وهو العدد الإجمالي للأمريكيين المستمرين في الحصول على إعانة بطالة بموجب تلك البرامج—بمقدار 93 ألف إلى 13.4 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 29 أغسطس.

وكان متوسط التقديرات في مسح بلومبرج للخبراء الاقتصاديين يشير إلى 850 ألف في الأسبوع الأخير و12.9 مليون طلب إعانة مستمر. وقبل الوباء، كانت طلبات إعانة البطالة الجديدة تبلغ حوالي 212 ألف أسبوعياً، والطلبات المستمرة 1.7 مليون.

وتسلط المستويات المرتفعة على نحو مفاجيء لطلبات إعانة البطالة الضوء على الطبيعة غير المتكافئة لتعافي سوق العمل. وتوظف شركات عديدة عاملين أو تعيد توظيفهم، إلا أن ملايين لازالوا عاطلين وأخرين يتم تسريحهم مع إعلان شركات أكثر تخفيضات وظائف وإنتهاء مساعدات للشركات الصغيرة.

وفي ظل جمود في الكونجرس حول إعانة بطالة إضافية، يواجه الأمريكيون العاطلون تحديات أكثر صعوبة مما سبق. وبالإضافة لذلك، ترتفع حالات الإصابة بالفيروس مجدداً في بعض أنحاء الدولة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.