Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة في أمريكا تقفز إلى أعلى مستوى منذ أغسطس

By تشرين1/أكتوير 15, 2020 383

قفزت طلبات إعانة البطالة الأمريكية على غير المتوقع الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى منذ أغسطس وتوجه عدد متزايد من الأمريكيين إلى برنامج أطول أجلاً للحصول على إعانات.

ويبعث الأمران على القلق بشأن سوق عمل يتباطأ بالفعل تعافيها.

وأظهرت بيانات وزارة العمل يوم الخميس أن إجمالي طلبات إعانة البطالة بموجب برامج الولايات المنتظمة بلغ 898 ألف في الأسبوع المنتهي يوم العاشر من أكتوبر، في زيادة 53 ألف عن الأسبوع الأسبق.

وانخفضت الطلبات المستمرة—أو العدد الإجمالي للأمريكيين المستمرين في الحصول على إعانة بطالة بموجب تلك البرامج المنتظمة—1.17 مليون إلى 10 ملايين في الأسبوع المنتهي يوم الثالث من أكتوبر.

ولكن ربما هذا يعكس جزئياً إستنفاد الأفراد إعانات الولايات والإنتقال إلى إعانات البطالة الطارئة بسبب الوباء، وهو برنامج اتحادي يوفر 13 أسبوعا إضافيا من إعانات البطالة. وارتفع عدد المستفيدين من هذا البرنامج بواقع 818 ألفا إلى 2.78 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 26 سبتمبر.

وعلى الرغم من ذلك، أظهرت أحدث الأرقام أن طلبات إعانة البطالة الجديدة ارتفعت على أساس غير معدل في أكثر من نصف الولايات الأمريكية، في إشارة إلى تأثيرات سلبية واسعة النطاق على سوق العمل والاقتصاد حيث تتزايد حالات الإصابة بالفيروس وتبدأ برودة الطقس في كبح الطلب على تناول الطعام في الخارج. وربما يعكس التقرير أيضا تخفيضات وظائف بمؤخرا بعشرات الألاف في شركات الطيران العاملة بالدولة.

وانخفضت الأسهم الأمريكية في مستهل التعاملات يوم الخميس. ونزلت عوائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات بينما صعد الدولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.