Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات التجزئة الأمريكية تسجل أكبر زيادة منذ يونيو متجاوزة التوقعات

By تشرين1/أكتوير 16, 2020 356

ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية في سبتمبر بأسرع وتيرة منذ ثلاثة أشهر متخطية التوقعات ومختتمة تعافي في الربع الثالث لإنفاق المستهلك الذي يتعرض لتأثيرات سلبية متزايدة.

وأظهرت بيانات لوزارة التجارة يوم الجمعة أن قيمة المبيعات الإجمالية زادت 1.9% بالمقارنة مع الربع السابق بعد زيادة بلغت 0.6% في أغسطس. وكان متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين في مسح بلومبرج يشير إلى زيادة قدرها 0.8%. وعند استثناء السيارات والبنزين، ارتفعت المبيعات 1.5%.

وربما تعكس جزئيا الزيادة واسعة النطاق إستعانة المستهلكين بمدخرات مرتفعة، إذ لاقى الطلب دعماً أيضا من إعانات بطالة إضافية مؤقتة واستمرار التوظيف. ولكن يتعرض تعافي الاقتصاد من الركود الناجم عن جائحة كورونا للتهديد من جراء تسارع جديد في حالات الإصابة بفيروس كورونا وفشل الكونجرس في الاتفاق على حزمة تحفيز جديدة، وهي تطورات يبدو أنها تؤثر على تعافي سوق العمل الأخذ في التباطؤ.

وأظهر تقرير منفصل يوم الجمعة أن إنتاج الصناعات التحويلية الأمريكي تراجع على غير المتوقع في سبتمبر، في أول انخفاض منذ خمسة أشهر وفي علامة على تحديات تواجه القطاع الصناعي إذ يواصل الوباء سيطرته على أكبر اقتصاد في العالم. وجاء الانخفاض بنسبة 0.3% في الإنتاج بعد زيادة معدلة بالرفع قدرها 1.2% في أغسطس، حسبما أظهرت بيانات من الاحتياطي الفيدرالي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.