Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستهلك الأمريكي ترتفع لكن لا تزال دون مستويات ما قبل الفيروس

By تشرين1/أكتوير 16, 2020 373

ارتفعت معنويات المستهلك الأمريكي في أوائل أكتوبر إلى أعلى مستوى لها في سبعة أشهر بفعل تحسن التوقعات الاقتصادية، لكن ظلت الثقة أقل بكثير من مستويات ما قبل الوباء.

وصعدت القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميتشجان لثقة المستهلك في أكتوبر إلى 81.2 نقطة من القراءة النهائية لشهر سبتمبر عند 80.4 نقطة، وفق بيانات صدرت يوم الجمعة.

وأشار متوسط توقعات الخبراء الاقتصاديين إلى قراءة عند 80.5 نقطة، وكان المؤشر بلغ 101 نقطة في فبراير، قرب أعلى مستوى منذ 2004.

وتراجع مؤشر الأوضاع الراهنة 2.9 نقطة إلى 84.9 نقطة، بينما زاد مؤشر التوقعات 3.2 نقطة إلى 78.8 نقطة.

وبينما تشير نتائج المسح إلى أن التشاؤم حيال المستقبل إنحسر بعض الشيء، إلا أن وجهات النظر إزاء أوضاع شراء السلع المعمرة ساءت في المسح مما يشير إلى رغبة أقل في القيام بمشتريات باهظة قبل موسم التسوق بمناسبة العطلات.

ومع تسارع حالات الإصابة بفيروس كورونا مجدداً في الولايات المتحدة وتعثر محادثات الكونجرس حول تحفيز إضافي، يواجه التعافي الاقتصادي وسوق العمل تأثيرات سلبية ستشكل تحدياً لمن سيفوز بانتخابات الرئاسة يوم الثالث من نوفمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.