Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة في أمريكا تنخفض إلى 787 ألف الاسبوع الماضي

By تشرين1/أكتوير 22, 2020 363

انخفضت طلبات إعانة البطالة الجديدة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي في علامة على تحسن في سوق العمل.

وقالت وزارة العمل يوم الخميس أن الطلبات الجديدة الأسبوعية تراجعت 55 ألف إلى 787 ألف في الأسبوع المنتهي يوم 17 أكتوبر.

وانخفض عدد الأشخاص المستمرين في الحصول على إعانة بطالة بموجب برامج الولايات المنتظمة، التي تغطي أغلب العاملين، بمقدار مليون إلى حوالي 8.4 مليون في الأسبوع المنتهي يوم العاشر من أكتوبر.

وتعكس البيانات الأسبوعية تعديلات من ولاية كاليفورنيا حدت من العدد الإجمالي للطلبات في اكتوبر. وقالت وزارة العمل أن كاليفورنيا أنهت توقف في النظر في طلبات إعانة البطالة وإستأنفت إعلان البيانات.

ولا تزال الطلبات الجديدة لإعانة البطالة والمدفوعات أعلى من ذروتها قبل الوباء لكن تنخفض بشكل كبير عن هذا الربيع، عندما تسببت جائحة فيروس كورونا والإغلاقات ذات الصلة في ارتفاع الطلبات إلى أعلى مستويات منذ بدء تسجيل البيانات في ستينيات القرن الماضي.

وتراجع عدد الأشخاص الذين يحصلون على إعانات بموجب برامج الولايات، الذي يغطي أغلب العاملين، في الأسابيع الأخيرة إلى أدنى مستويات منذ أواخر مارس. وهذا يتماشى مع إستدعاء شركات عديدة للعاملين المحالين لإجازات غير مدفوعة في وقت سابق من هذا العام وتوظيف بعض أرباب العمل، مثل متاجر التجزئة عبر الإنترنت وشركات اللوجيستات، عاملين جدد.

ولكن قد يعكس هذا أيضا فقدان بعض العاملين المتوقفين عن العمل منذ وقت طويل الأحقية في هذه البرامج، التي يكون أقصاها في العادي ستة أشهر أو أقل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.