Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة بأمريكا تنخفض للأسبوع الثالث على التوالي

By كانون1/ديسمبر 07, 2017 798

انخفض على غير المتوقع عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة الاسبوع الماضي مما يشير إلى تحسن سريع في سوق العمل.

وقالت وزارة العمل يوم الخميس إن طلبات إعانة البطالة انخفضت ألفي طلبا إلى 236 ألف في الاسبوع المنتهي يوم الثاني من ديسمبر. ولم يطرأ تعديل على بيانات الاسبوع الأسبق. وكان هذا هو ثالث انخفاض أسبوعي على التوالي.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز أرائهم توقعوا ارتفاع الطلبات إلى 240 ألف في الاسبوع الأخير. وكان هذا هو الاسبوع الأربع وأربعين بعد المئة الذي تبقى فيه الطلبات دون مستوى 300 ألف المرتبط بقوة سوق العمل. وتلك هي أطول فترة من نوعها منذ 1970 عندما كانت سوق العمل أصغر حجما.

وتقترب سوق العمل من التوظيف الكامل حيث يبلغ معدل البطالة أدنى مستوى في 17 عاما عند 4.1%.

وتراجع متوسط أربعة أسابيع لطلبات إعانة البطالة، الذي يعتبر مقياسا أفضل لاتجاهات سوق العمل حيث يتجنب التقلبات من أسبوع لأخر، 750 طلبا إلى 241.500 الاسبوع الماضي. وليس لتلك البيانات تأثيرا على تقرير التوظيف لشهر نوفمبر المقرر نشره يوم الجمعة  حيث أنها لا تدخل في فترة المسح.

ووفقا لمسح أجرته رويترز لخبراء اقتصاديين، ربما تكون وظائف غير الزراعيين ارتفعت بواقع 200 ألف وظيفة في نوفمبر بعد ان قفزت 261 ألف في أكتوبر. ولاقى نمو الوظائف في أكتوبر دعما من عودة ألاف الموظفين للعمل وكان أغلبهم في صناعات منخفضة الأجر مثل الضيافة والتجزئة الذين تشردوا لوقت مؤقت بفعل الإعصارين هارفي وإرما.

ومن المتوقع ان يستقر معدل البطالة دون تغيير في نوفمبر. وانخفض المعدل 0.7% هذا العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.