Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسح: نشاط قطاع الخدمات الأمريكي يتراجع إلى أدنى مستوى في 6 أشهر

By كانون1/ديسمبر 03, 2020 374

تباطأ نشاط قطاع الخدمات الأمريكي إلى أدنى مستوى منذ ستة أشهر في نوفمبر وسط قيود واسعة النطاق على الشركات للسيطرة على قفزة في الإصابات بكوفيد-19 مما يدعم وجهات النظر القائلة أن تعافي الاقتصاد من الركود الناجم عن الجائحة يستنفد طاقته.

وقال معهد إدارة التوريد يوم الخميس أن مؤشره لنشاط قطاع الخدمات انخفض إلى قراءة 55.9 نقطة الشهر الماضي. وكانت تلك القراءة هي الأدنى منذ مايو عندما بدأ التعافي ومقابل 56.6 نقطة في أكتوبر.

وقاد الانخفاض الشهري الثاني على التوالي المؤشر للإبتعاد أكثر عن مستواه 57.3 نقطة الذي تسجل في فبراير. وتشير القراءة فوق الخمسين نقطة إلى نمو في قطاع الخدمات، الذي يمثل أكثر من ثلثي نشاط الاقتصاد الأمريكي. وتوقع خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز أرائهم انخفاض المؤشر إلى 56.0 نقطة في نوفمبر.

وأعلن معهد إدارة التوريد يوم الثلاثاء أن مؤشره لنشاط الصناعات التحويلية تراجع في نوفمبر، مع تسجيل صناعات عديدة معدلات أعلى من تغيب العاملين وإغلاقات قصيرة الأجل لتعقيم المصانع وصعوبات في إعادة وتوظيف عاملين بسبب فيروس كورونا.

ويجتاح الولايات المتحدة موجة جديدة من إصابات كوفيد-19 مع تسجيل 4.2 مليون إصابة جديدة وأكثر من 35 ألف حالة وفاة متعلقة بفيروس كورونا في نوفمبر، بحسب إحصاء رويترز للبيانات الرسمية.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.