Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تعافي سوق العمل الأمريكية يتباطأ بشكل ملحوظ وسط قفزة في إصابات كورونا

By كانون1/ديسمبر 04, 2020 470

تباطأ بشكل ملحوظ تعافي سوق العمل الأمريكية مما يشير إلى أن القفزة في حالات الإصابة بكوفيد-19 تطال العاملين وتكبح تعافي الاقتصاد ككل.

وأظهر تقرير لوزارة العمل يوم الجمعة أن وظائف غير الزراعيين زادت 245 ألف بالمقارنة مع الشهر الأسبق فيما انخفض معدل البطالة 0.2% إلى 6.7%. وكشفت البيانات أيضا عن انخفاض مقلق في أعداد الأمريكيين المشاركين في القوة العاملة في إشارة إلى أن أشخاص يتركون وظائفهم أو توقفوا عن البحث عن فرصة عمل.

وكان متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين في مسح بلومبرج يشير إلى زيادة قدرها 460 ألف لوظائف غير الزراعيين ومعدل بطالة عند 6.7%. وعكست بيانات الوظائف الإستغناء عن 93 ألف عاملا مؤقتا كان جرى توظيفهم لإجراء إحصاء سكاني يحدث كل عشر سنوات.

وتزيد البيانات فرص أن يتوارث الرئيس المنتخب جو بايدن سوق عمل أكثر ضعفا العام القادم، إذ يواجه التعافي الاقتصادي خطر التعثر أثناء فترة الانتظار لتوزيع واسع النطاق للقاحات. وربما يساعد التقرير في دفع الكونجرس لتمرير مساعدات مالية جديدة قبل نهاية العام وقد يجعل مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي أكثر رغبة في تقديم تحفيز جديد عندما يجتمعون يومي 15 و16 ديسمبر.

ويعطي تقرير التوظيف نظرة على الأداء في منتصف الشهر، بالتالي الوظائف المفقودة وسط قيود جديدة وإغلاقات فُرضت في الأسبوعين التاليين من الشهر لن تظهر قبل صدور بيانات ديسمبر.

.وبتلك الزيادة المعلنة،  يبقى عدد الوظائف أقل ب 9.8 مليون من مستويات ما قبل جائحة كورونا، وهناك أمريكيين كثيريين بدون عمل منذ فقدان وظائفهم في مارس وأبريل.   

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.