Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض مفاجيء لثقة المستهلك الأمريكي إلى أدنى مستوى في 6 أشهر

By فبراير 12, 2021 345

انخفضت ثقة المستهلك الأمريكي على غير المتوقع إلى أدنى مستوى في ستة أشهر في أوائل فبراير إذ ساءت توقعات الدخل الشخصي وتنبأ الأمريكيون بتسارع في التضخم خلال عام من الأن.

وأظهرت بيانات صدرت يوم الجمعة أن القراءة المبدئية لمؤشر جامعة ميتشجان لثقة المستهلك انخفضت إلى 76.2 نقطة من 79 نقطة الشهر الماضي. ورجح متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين تحسناً طفيفاً إلى 80.9 نقطة وكانت النتيجة المعلنة أضعف من أكثر التوقعات تشاؤماً.

ويتوقع المستهلكون أن يبلغ معدل التضخم خلال عام من الأن 3.3%، وهو أعلى مستوى منذ يوليو 2014.

وهبط مقياس لتوقعات الدخل الشخصي للمستهلكين إلى 116 نقطة في أوائل فبراير، وهي أقل قراءة منذ نوفمبر 2014 ورغم أحدث جولة من مفاوضات المشرعين بشأن خطة تحفيز مقترحة من الرئيس جو بايدن بقيمة 1.9 تريليون دولار.

ويؤدي أيضا ارتفاع البطالة والنشاط الاجتماعي المحدود بسبب كوفيد-19 ووتيرة بطيئة للتطعيمات إلى إضعاف المعنويات. وفي نفس الأثناء، ربما تستقر الثقة حيث تخفف ولايات القيود على الشركات ويتم تطعيم عدد أكبر من الأشخاص خلال الأشهر المقبلة.

وقد انخفض مؤشر يقيس التوقعات إلى أدنى مستوى في ستة أشهر عند 69.8 نقطة فيما نزل مقياس الأوضاع الراهنة إلى 86.2 نقطة، بحسب نتائج المسح الذي جرى خلال الفترة من 27 يناير إلى 10 فبراير.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.