Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الحكومة الامريكية تعدل تقديراتها للنمو الاقتصادي في الربع الرابع بالرفع

By فبراير 25, 2021 450

نما الاقتصاد الأمريكي بوتيرة أعلى طفيفاً من المعلن في السابق في الاشهر الثلاثة الأخيرة من 2020، مختتماً عام فيه الناتج المحلي الإجمالي إنكمش بأكبر  معدل منذ سبعة عقود.

وذكرت وزارة التجارة أن الناتج المحلي الإجمالي نما بمعدل سنوي 4.1% في الربع الرابع، ارتفاعاً من تقدير مبدئي للنمو بلغ 4%.

ويغير هذا التعديل الناتج المحلي الإجمالي السنوي للدولة الذي إنكمش 3.5%، في أكبر انخفاض منذ 1946 عندما أنهت الولايات المتحدة التعبئة العامة بعد الحرب العالمية الثانية.

ولكن يعتقد خبراء اقتصاديون ان عام 2021 سيشهد تعافياً كبيراً، بدعم من تحفيز حكومي إضافي وتوزيع أوسع نطاقا للقاحات واستمرار السياسات التيسيرية للاحتياطي الفيدرالي.

ويتوقع البعض أن يتخطى نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الحالي 9% ولكامل العام يتوقع خبراء اقتصاديون  نمو الناتج المحلي الإجمالي بمعدل 6%. وهذا سيكون أسرع نمو سنوي للناتج المحلي الإجمالي منذ أن توسع الاقتصاد بمعدل 7.2% في 1984 عندما كان رونالد ريجان رئيساً للبلاد.

وتمثل التوقعات الجديدة تعافياً كبيراً في التفاؤل إذ بدأت حالات الإصاب بفيروس كورونا في الانحسار مما يؤدي إلى  قفزة كبيرة في مبيعات التجزئة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.