Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الشركات الأمريكية تضيف وظائف أقل من المتوقع، لكن التوقعات للفترة القادمة متفائلة

By مارس 03, 2021 370

ارتفع عدد العاملين في شركات القطاع الخاص الأمريكية في فبراير بأقل من المتوقع، مما يسلط الضوء على الصعوبة التي تواجهها سوق العمل للتعافي رغم انخفاض في إصابات كوفيد-19 خلال الأسابيع الأخيرة.

وأظهرت بيانات معهد ايه.دي.بي للأبحاث أن وظائف الشركات ارتفعت 117 ألف خلال الشهر. وكان متوسط التوقعات في مسح بلومبرج للخبراء الاقتصاديين يشير إلى زيادة قدرها 205 ألف. فيما جرى تعديل قراءة الشهر الاسبق بالرفع إلى زيادة 195 ألف.

وتشير البيانات أن زيادات التوظيف يعوقها قيود مكافحة الوباء المفروضة على الشركات والنشاط الاقتصادي. وعلى الرغم من ذلك، يتوقع خبراء اقتصاديون كثيرون تحسناً كبيراً في سوق العمل خلال الأشهر المقبل إذ تتسارع وتيرة التطعيمات ضد كوفيد-19 وتنحسر المخاوف من الإصابة بالفيروس.

ويراقب المشرعون سوق العمل عن كثب حيث يناقشون مشروع قانون جديد للتحفيز الاقتصادي. وإجتازت حزمة الرئيس جو بايدن من مساعدات بقيمة 1.9 تريليون دولار مجلس النواب يوم السبت ومن المتوقع أن يصوت مجلس الشيوخ على القانون هذا الأسبوع.

وتسبق البيانات تقرير الوظائف الشهري يوم الجمعة من وزارة العمل الذي من المتوقع أن يظهر زيادة وظائف القطاع الخاص بواقع 200 الف في فبراير.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.