Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة في أمريكا ترتفع بشكل طفيف الاسبوع الماضي

By مارس 04, 2021 343

ارتفعت طلبات إعانة البطالة الأمريكية بشكل طفيف الاسبوع الماضي مما يبرز استمرار تقييد جائحة كورونا لتعافي سوق العمل.

وأظهرت بيانات لوزارة العمل يوم الخميس أن طلبات إعانة البطالة بموجب البرامج المنتظمة للولايات بلغ إجماليها 745 ألف في الأسبوع المنتهي يوم 27 فبراير، بزيادة 9000 عن الاسبوع الأسبق. وتوقع خبراء اقتصاديون استطلعت بلومبرج أرائهم 750 ألف طلب.

وتسلط أحدث البيانات الضوء على أن سوق العمل لا تزال واقعة في قبضة أزمة صحة تحد من النشاط الاقتصادي عبر صناعات عديدة.  ولكن في نفس الأثناء، تنخفض معدلات الإصابة ويتم تطعيم أعداد أكبر من الأمريكيين ضد كوفيد-19 مما ينبيء بانحسار وتيرة تسريح العمالة خلال الأشهر المقبلة في ظل تسارع نشاط الاقتصاد.

وربما يلعب الطقس دوراً أيضا. فارتفعت الطلبات الجديدة لإعانات البطالة في ولاية تكساس حوالي 17,800 عن الاسبوع الأسبق، في أكبر زيادة بين كل الولايات والأقاليم. وربما أجل أو عجز عاطلون عن التقدم بطلبات للحصول على إعانة وسط ظروف جوية شتوية قاسية في الاسبوع الأسبق، مما أدى إلى زيادة في تقرير هذا الاسبوع.

وتأتي البيانات قبل يوم على صدور تقرير الوظائف الشهري. ويشير متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين في مسح بلومبرج إلى زيادة قدرها 198 ألف في الوظائف واستقرار معدل البطالة عند 6.3%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.