Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستهلك الأمريكي ترتفع في أوائل مارس إلى أعلى مستوى منذ عام

By مارس 12, 2021 398

تحسنت ثقة المستهلك الأمريكي في أوائل مارس بأكثر من المتوقع لتصل إلى أعلى مستوى منذ عام إذ عزز تسارع وتيرة التطعيمات والمساعدات المالية التفاؤل حيال الاقتصاد.

وقفزت القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميتشجان لثقة المستهلك إلى 83 نقطة من 76.8 نقطة في فبراير، بحسب ما أظهرت بيانات صدرت يوم الجمعة. وتجاوزت القراءة متوسط توقعات الخبراء الاقتصاديين في مسح بلومبرج عند 78.5 نقطة.

وقال يتشارد كورتن، مدير المسح، في التقرير : "البيانات تشير إلى نمو قوي في الطلب الاستهلاكي خلال الأشهر الاثنى عشر القادمة، مع أكبر زيادات مئوية لأنشطة الخدمات، من ضمنها السفر والمطاعم". وأضاف "نصف المستهلكين في أوائل مارس أشاروا أنهم سمعوا عن تطورات اقتصادية مواتية، وكانت الزيادة الأكبر (في الثقة) تخص الوظائف".

وأظهر التقرير أيضا أوضاع شراء أقوى للسلع المعمرة، مع ارتفاع هذا المؤشر الفرعي إلى أعلى مستوى منذ عام فيما يشير إلى أن الإنفاق سيتسارع في الأشهر المقبلة. وتأتي الزيادة في المعنويات عقب تقرير صدر مؤخراً يظهر زيادة قوية في مبيعات التجزئة خلال يناير.

وارتفع مقياس الأوضاع الراهنة إلى أعلى مستوى منذ عام عند 91.5 نقطة من 86.2 نقطة بينما زاد مقياس التوقعات 6.8 نقطة إلى 77.5 نقطة، بحسب ما جاء في المسح الذي أجرى خلال الفترة من 24 فبراير إلى 10 مارس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.