Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وتيرة بناء المنازل الجديدة في أمريكا تهبط في فبراير بسبب سوء الطقس

By مارس 17, 2021 406

تراجعت وتيرة تشييد المنازل الأمريكية الجديدة في فبراير بأكثر من المتوقع إذ أن طقس شتاء قاسي أعاق النشاط، بينما تشير تصاريح البناء التي لا تزال مرتفعة وتزايد الأعمال غير المنجزة إلى أن زخم بناء المنازل سيُستأنف في الأشهر المقبلة.

وانخفض عدد المنازل المبدوء إنشائها 10.3% الشهر الماضي إلى معدل سنوي 1.42 مليون، وهي الوتيرة الأبطأ منذ أغسطس، بحسب بيانات حكومية صادرة يوم الأربعاء. وأشار متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين إلى وتيرة 1.56 مليون.

فيما انخفضت طلبات الحصول على تصاريح البناء، التي تقيس نشاط البناء في المستقبل، 10.8% إلى معدل سنوي 1.68 مليون، متخطية رغم ذلك وتيرة المنازل المبدوء إنشائها للشهر السابع على التوالي.

وبالإضافة لذلك، إستمر حجم الأعمال غير المنجزة في التزايد إذ أن عدد المنازل المسموح ببنائها لكن لم يبدأ العمل فيها بعد قفز إلى أعلى مستوى منذ 2006.

ورغم أن موجة برد قارس كبحت نشاط البناء السكني الشهر الماضي، إلا أن تصاريح البناء قرب أعلى مستوى منذ نحو 15 عام مما ينبيء بزيادات جديدة في معدل بناء المنازل خلال الأشهر المقبلة. وتتزامن البيانات مع معنويات لا تزال مرتفعة لدى شركات البناء حيث يعكف القطاع على تجديد مخزوناته المستنفدة وتلبية الطلب على المنازل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.