Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة في أمريكا تزيد على غير المتوقع الاسبوع الماضي

By مارس 18, 2021 364

ارتفعت على غير المتوقع طلبات إعانة البطالة الأمريكية الاسبوع الماضي إلى أعلى مستوى منذ منتصف فبراير، مما يشير إلى أن سوق العمل تتعافى بشكل متقطع.

وأظهرت بيانات لوزارة العمل يوم الخميس أن الطلبات الجديدة لإعانات البطالة بموجب البرامج المنتظمة للولايات ارتفعت 45 ألف إلى 770 ألف. وكان متوسط توقعات الخبراء الاقتصاديين يشير إلى 700 ألف طلب جديد.

وتسلط البيانات الضوء على أن سوق العمل لا تزال تكافح إغلاقات شركات ومخاوف بشأن الصحة. وجرى التقدم بهذه الطلبات الجديدة في نفس الاسبوع الذي وقع فيه الرئيس جو بايدن حزمة تحفيز اقتصادي بقيمة 1.9 تريليون دولار التي مددت بعض إعانات البطالة حتى سبتمبر.

وشملت الولايات التي لديها أكبر الزيادات في الطلبات الجديدة الاسبوع الماضي تكساس وإلينوي وفيرجينيا. وفي نفس الأثناء، سجلت أوهايو الانخفاض الأكبر.

وفي نفس الأثناء، قال بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا أن مؤشره لنشاط التصنيع في المنطقة قفز إلى أعلى مستوى منذ أبريل 1973، في إشارة إلى قوة إضافية في نشاط المصنعين. وأظهر التقرير أيضا دلائل جديدة على ضغوط تضخم حيث صعد مؤشر الأسعار المدفوعة إلى أعلى مستوى منذ أكثر من أربعة عقود.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.