Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض مبيعات المنازل القائمة الأمريكية إلى أدنى مستوى في ستة أشهر

By مارس 22, 2021 353

انخفضت مبيعات المنازل الأمريكية المملوكة في السابق في فبراير إلى أدنى مستوى منذ ستة أشهر مما يعكس انخفاضاً سنوياً قياسياً في عدد العقارات المتاحة للبيع الذي يرفع الأسعار ويثني المشترين المحتملين عن الشراء.

وأظهرت بيانات من الاتحاد الوطني للوسطاء العقاريين أن العقود الموقعة تراجعت 6.6% مقارنة بالشهر السابق إلى معدل سنوي 6.22 مليون من قراءة معدلة بالخفض 6.66 مليون في يناير.

وكان متوسط التوقعات في مسح بلومبرج للخبراء الاقتصاديين يشير إلى معدل 6.49 مليون.

ويؤدي ارتفاع أسعار البيع، المرتبط جزئياً بالعدد المحدود من المنازل المطروحة في السوق، وزيادة فوائد القروض العقارية إلى الحد من القدرة على الشراء قبل بدء موسم الربيع الذي فيه تنشط المبيعات.

وفي نفس الأثناء، يرتفع الطلب 9.1% مقارنة بالعام السابق والذي يشير إلى أن المبيعات قد تصمد في ظل تسارع نشاط الاقتصاد وتحسن التوظيف.

وهبط عدد المنازل المعروضة للبيع بنسبة قياسية بلغت 29.5% في فبراير بالمقارنة مع العام السابق، مما يساعد في تفسير قفزة بنسبة 15.8% في متوسط سعر البيع إلى 313 ألف دولار. وكان هذا أعلى متوسط سعر بيع على الإطلاق خلال ذلك الشهر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.