Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة الأمريكية ترتفع على غير المتوقع الاسبوع الماضي

By أبريل 08, 2021 349

ارتفعت على غير المتوقع طلبات إعانة البطالة الأمريكية للاسبوع الثاني على التوالي مما يبرز الطبيعة المتقلبة لتعافي سوق العمل.

وأظهرت بيانات من وزارة العمل يوم الخميس أن الطلبات الجديدة للحصول على إعانة بطالة بموجب البرامج المنتظمة للولايات زادت 16 ألف إلى 744 ألف في الأسبوع المنتهي يوم الثالث من أبريل. وكان متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين يشير إلى 680 ألف طلب.

فيما جرى تعديل بيانات الاسبوع الأسبق بالرفع إلى 728 ألف. وكانت الزيادات الأكبر من نصيب ولايتي كاليفورنيا ونيويورك.

وتظهر الزيادة في الطلبات المُقدمة أن سوق العمل لا زال أمامها طريق طويل لإسترداد ملايين الوظائف المفقودة خلال جائحة كورونا. ومع ذلك، من المتوقع أن تكثف الشركات التوظيف خلال الأشهر المقبلة إذ تتسارع وتيرة التطعيمات وتُخفف القيود المفروضة على الشركات.

من الجدير بالذكر أن  طلبات إعانة البطالة إتسمت بالتقلبات خلال الجائحة وسط طلبات متراكمة وتحايل وتدشين برامج جديدة.

ورغم الزيادة، تبقى طلبات إعانة البطالة قرب المستوى الأدنى منذ منتصف مارس من العام الماضي، وقتما تسبب الوباء في تسريح الملايين من العاملين، إلا أنها أيضا أعلى من المتوسط الأسبوعي البالغ حوالي 220 ألف في العام حتى وصول كوفيد-19.

ومع التطعيم الكامل الأن لحوالي ربع البالغين الأمريكيين، ينفق المستهلكون بشكل أكبر على صالات الالعاب الرياضية والمطاعم والفنادق وخدمات أخرى كانوا يتجنبونها على مدى العام المنقضي، مما ربما يمهد لطفرة في الإنفاق بعد الوباء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.