Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات المنازل الجديدة في أمريكا تقفز إلى أعلى مستوى منذ 2006

By أبريل 23, 2021 665

تعافت بقوة مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة في مارس مسجلة أعلى مستوى لها منذ 2006، في إشارة إلى أن سوق الإسكان تعود لمسارها الصحيح بعد أن كانت عواصف شتوية قد أعاقت الطلب في فبراير.

وأظهرت بيانات رسمية يوم الجمعة أن مشتريات المنازل الجديدة قفزت بنسبة 20.7% الشهر الماضي إلى وتيرة سنوية قدرها 1.02 مليون بعد مستوى معدل بالرفع 846 ألف في الشهر الأسبق. وفاق معدل الزيادة كافة التقديرات في مسح رويترز.

كان تسبب طقس سيئ في تأجيل البحث عن منازل في فبراير كما أن نقصاً في المعروض المتاح أعاق أيضا حركة البيع. لكن تبقى تكاليف الإقتراض منخفضة إلى حد تاريخي—رغم زيادتها في الأسابيع الأخيرة—ولا يزال الطلب على مساحات أكبر قوياً مع استمرار جائحة كورونا.

فيما إكتسب البناء السكني زخماً أيضا وتتزايد التعاقدات بالرغم من ارتفاع الأسعار. وأظهر تقرير يوم الجمعة أن عدد المنازل التي بيعت في مارس وتنتظر بدء  البناء قفزت إلى أعلى مستوى منذ سبتمبر 2006.

وعززت الأسهم الأمريكية المكاسب بعد صدور التقرير بينما ارتفع أيضا مؤشر أسهم الشركات العقارية.

هذا وارتفعت أسعار المنازل الجديدة إلى مستويات قياسية وتُباع الوحدات بوتيرة سريعة. فقفز متوسط سعر البيع بالمقارنة مع العام السابق إلى 330,800 دولار، بحسب ما جاء في التقرير. وبوتيرة المبيعات الحالية، سيستغرق الأمر 3.6 شهر لتصريف معروض المنازل الجديدة، بالمقارنة مع 4.4 شهر في فبراير.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.