Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تعافي طلبيات شراء السلع الرأسمالية الأمريكية في مارس

By أبريل 26, 2021 589

ارتفعت بقوة طلبيات الشراء الجديدة للسلع الرأسمالية الأمريكية الصنع في مارس كما قفزت الشحنات، مما يرسخ التوقعات بتسارع النمو الاقتصادي في الربع الأول إذ يتعزز الطلب بفضل دعم حكومي ضخم وتحسن الصحة العامة.

وينضم التقرير الصادر عن وزارة التجارة يوم الاثنين إلى بيانات إيجابية تخص مبيعات التجزئة وسوق العمل في تهيئة الاقتصاد لما يتوقع محللون أن يكون أقوى أداء له هذا العام منذ حوالي أربعة عقود.

وقد زادت طلبيات شراء السلع الرأسمالية غير الدفاعية التي تستثني الطائرات، وهو مقياس يحظى بتابعة وثيقة لخطط إنفاق الشركات، بنسبة 0.9% الشهر الماضي. كانت انخفضت هذه الطلبيات 0.8% في فبراير عندما تعرضت مناطق شاسعة من الدولة لموجة برد قارس. وتوقع خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز أرائهم أن تزيد طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية بنسبة 1.5% في مارس.

وقفزت طلبيات شراء السلع الرأسمالية الأساسية بنسبة 10.4% على أساس سنوي في مارس.

فيما أظهرت تقارير هذا الشهر أن مبيعات التجزئة قفزت إلى مستوى قياسي في مارس بينما خلق الاقتصاد أكبر عدد وظائف منذ سبعة أشهر. كما تبلغ مؤشرات مختلفة لنشاط المصانع أعلى مستويات منذ سنوات عديدة، في إشارة إلى تعافي نشاط الصناعات التحويلية، الذي يمثل 11.9%  من الاقتصاد الأمريكي.

وسمحت حزمة مساعدات ضخمة لمتضرري كوفيد-19 بقيمة 1.9 تريليون دولار وزيادة معدلات التطعيم ضد الفيروس بإعادة مشاركة أوسع في الأـنشطة الاقتصادية، مما أطلق طلباً مكبوتاً، على السلع والخدمات.

هذا وارتفعت طلبيات شراء السلع المعمرة، وهي سلع تتنوع من محمصات إلى طائرات وتعيش لثلاث سنوات على الأقل، بنسبة 0.5% في مارس بعد انخفاضها 0.9% في فبراير. وتأثرت الطلبيات بانخفاض بلغت نسبته 1.7% في الطلب على معدات النقل، الذي كان تراجع 2% في فبراير.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.