Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأمريكيون يستعيدون كامل ثقتهم قبل الوباء في أبريل

By أبريل 27, 2021 696

ارتفعت ثقة المستهلك الأمريكي في أبريل إلى أعلى مستوى منذ قبل جائحة كورونا إذ أصبح الأمريكيون أكثر تفاؤلاً إزاء الاقتصاد وسوق العمل.

وأظهر تقرير يوم الثلاثاء أن مؤشر كونفرنس بورد لثقة المستهلك قفز إلى 121.7 نقطة، وهو المستوى الأعلى منذ فبراير من العام الماضي، من قراءة معدلة بلغت 109 نقطة في مارس.

 ورجح متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين في مسح بلومبرج ارتفاع المؤشر إلى 113 نقطة. وفي الشهرين الماضيين، زادت القراءة بمقدار 31.3 نقطة، في أكبر زيادة منذ بدء تسجيل البيانات في 1967.

من جانبه، قال لين فرانكو، كبير مديري المؤشرات الاقتصادية لدى كونفرنس بورد، "ثقة المستهلك تعافت بقوة على مدى الشهرين الماضيين". "المستهلكون كانوا أكثر تفاؤلاً بشأن توقعات الدخل، ربما نتيجة تحسن سوق العمل والجولة الأخيرة من شيكات التحفيز".

ويشعر الأمريكيون بتفاؤل متزايد أن الاقتصاد أخذ في التحسن في ظل تسارع وتيرة التوظيف وحصول ملايين الأشخاص على تطعيمات. ومع إعادة فتح عدد أكبر من الشركات والمدن، سيتوفر للمستهلكين أماكن أكثر لإنفاق المدخرات التي جمعوها على مدار الجائحة.

وزاد المقياس الفرعي للأوضاع الراهنة إلى 139.6 نقطة، وهو المستوى الأعلى منذ أكثر من عام، فيما صعد مؤشر التوقعات الاقتصادية للمستهلكين إلى 109.8 نقطة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.