Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نمو الوظائف الأمريكية يخيب كل التوقعات ومعدل البطالة يرتفع

By أيار 07, 2021 361

تراجع على نحو مفاجيء نمو الوظائف الأمريكية في أبريل مقارنة بالشهر السابق حيث وجد أرباب العمل صعوبة في جذب عاملين، وهو تطور يعوق تعافي سوق العمل.

وزادت الوظائف 266 ألف بعد زيادة معدلة بالخفض بلغت 770 ألف في مارس، وفقاً لتقرير وزارة العمل الصادر يوم الجمعة. وتوقع خبراء اقتصاديون في مسح بلومبرج قفزة بحوالي  مليون وظيفة في أبريل.

هذا وارتفع معدل البطالة إلى 6.1%.

في المقابل، هوت عوائد السندات الأمريكية، بينما هبطت توقعات التضخم وتحول الدولار للانخفاض بحدة. فيما إحتفظت العقود الاجلة للأسهم الأمريكية بمكاسبها.

وتترك القراءة المخيبة إجمالي الوظائف أقل بكثير من مستواها قبل الوباء كما تتماشى مع تعليقات مؤخراً من مسؤولي شركات يسلطون الضوء على صعوبات في شغل الوظائف الشاغرة. وبينما تسارع نمو الوظائف في قطاع الترفيه والضيافة، بيد أن التوظيف في قطاعات أخرى مثل النقل والتخزين تراجع بشدة.

وقال جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي الاسبوع الماضي أن فجوة المهارات وإلتزامات رعاية الأطفال والمخاوف المستمرة من الفيروس كلها عوامل تعوق تعافي سوق العمل. فيما تشير بعض الشركات إلى أن إعانات البطالة الإضافية والجولة الأحدث من شيكات التحفيز تثنيان عن عودة الأفراد للعمل على الرغم من أن الوظائف الشاغرة تقترب من مستوى قياسي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.