Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة في أمريكا دون 500 ألف لأول مرة منذ بداية كورونا

By أيار 06, 2021 325

انخفضت طلبات إعانة البطالة الأمريكية الاسبوع الماضي إلى أدنى مستوى جديد خلال جائحة كورونا إذ إستمرت أوضاع سوق العمل في التحسن وأعيد فتح الاقتصاد على نطاق أوسع.

وأظهرت بيانات وزارة العمل يوم الخميس أن الطلبات الجديدة المقدمة بموجب البرامج المنتظمة للولايات انخفضت 92 ألف إلى 498 ألف في الاسبوع المنتهي يوم الأول من مايو.

وكان متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين في مسح بلومبرج يشير إلى 538 ألف طلب. فيما جرى تعديل قراءة الأسبوع الأسبق بالرفع إلى 590 ألف.

ومن المتوقع أن يظهر تقرير الوظائف الشهري المزمع يوم الجمعة أن الولايات المتحدة أضافت حوالي مليون وظيفة في أبريل، في إشارة إلى أن تخفيف القيود المفروضة على الشركات يعيد مزيداً من الأمريكيين إلى عملهم.

هذا وأظهرت بيانات منفصلة يوم الخميس أن الإنتاجية تعافت في الربع الأول حيث فاقت وتيرة الإنتاج زيادة في ساعات العمل. وزادت إنتاجية العاملين خارج القطاع الزراعي بمعدل سنوي 5.4% في الربع الأول، وهي ثاني أسرع وتيرة منذ 2009، بعد انخفاض معدل بلغ 3.8% في الأشهر الثلاثة السابقة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.