Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

زيادة مفاجئة في طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوع الماضي

By تموز/يوليو 22, 2021 507

ارتفعت على غير المتوقع طلبات إعانة البطالة الأمريكية الاسبوع الماضي بأكبر قدر منذ أواخر مارس، مما يبرز تقلبات من أسبوع لأخر في سوق عمل أخذة في التحسن خلافاً لذلك.  

وأظهرت بيانات وزارة العمل يوم الخميس أن طلبات إعانة البطالة الجديدة بموجب البرامج المنتظمة للولايات وصلت إلى 419 ألف في الأسبوع المنتهي يوم 17 يوليو، في زيادة 51 ألف عن الأسبوع الأسبق. وكان متوسط التقديرات في مسح بلومبرج للخبراءالاقتصاديين يشير إلى 350 ألف طلباً جديداً.

وتخلت العقود الاجلة للأسهم عن مكاسبها وصعدت أسعار السندات الأمريكية عقب صدور البيانات.

ورجعت القفزة المفاجئة في الطلبات الجديدة إلى زيادات كبيرة في أربع ولايات—ميتشجان وتكساس وكنتاكي وميزوري. هذا وقد تتسبب السلالة دلتا شديدة العدوى من كوفيد-19 في إثارة مزيد من التقلبات في البيانات خلال الأشهر المقبلة.

من جانبه، قال إيان شيفردسون، كبير الاقتصاديين في بانثيون ماكرويكونوميكس، في رسالة بحثية "أرقام طلبات إعانة البطالة مازالت تتأثر بصعوبات في إجراء تعديل موسمي سببه تغيرات في توقيت ونطاق إغلاقات سنوية تقوم بها  شركات تصنيع السيارات لإعادة تجهيز مصانعها".   

هذا وتتزامن بيانات الطلبات الجديدة مع فترة إجراء وزارة العمل لمسح تقرير الوظائف الشهري.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.