Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات المنازل القائمة بأمريكا ترتفع لأول مرة منذ خمسة أشهر

By تموز/يوليو 22, 2021 508

ارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية المملوكة في السابق للمرة الأولى منذ خمسة أشهر في يونيو في ظل تحسن طفيف في المعروض المتاح للبيع، مما يبرز قوة الطلب على المنازل.

أظهرت بيانات من الرابطة الوطنية للوكلاء العقاريين يوم الخميس أن العقود الموقعة زادت 1.4% مقارنة مع الشهر السابق إلى معدل سنوي 5.86 مليون. وجاءت وتيرة يونيو متماشية مع متوسط توقعات الخبراء الاقتصاديين عند 5.9 مليون.

ويشير التحسن في المبيعات إلى أن الطلب على المنازل يبقى قوياً رغم قفزة في الأسعار ومعروض مازال محدوداً يكبحان المبيعات خلال الأشهر الأخيرة.

وبينما تعافى بشكل طفيف عدد المنازل المطروح للبيع في يونيو، إلا أن نقص المعروض يبقى تحدياً.

ونتيجة لذلك، تقفز الأسعار. وزاد متوسط سعر البيع 23.4% مقارنة مع العام السابق إلى مستوى قياسي 363.300 دولار الشهر الماضي، مما يعكس جزئياً زيادة في مبيعات المنازل من الفئة الباهظة.

وتواجه شركات البناء ارتفاعاً في تكاليف المواد الخام ونقصاً في المعروض وتحديات توظيف. وكانت انخفضت تصاريح البناء إلى أدنى مستوى منذ ثمانية أشهر في يونيو، وحتى بين المنازل الجديدة التي بيعت في مايو، لم يبدأ بعد بناء أكثر من ثلثها.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.