Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نمو قطاع الخدمات الأمريكي يتراجع في يوليو بسبب العمالة والتكاليف

By تموز/يوليو 23, 2021 296

تراجع مؤشر يقيس نشاط شركات الخدمات الأمريكية في يوليو إلى أدنى مستوى منذ خمسة أشهر، مما يعكس صعوبات مستمرة تواجهها الشركات في شغل الوظائف والتزود بالمخزونات.

وهبطت القراءة المبدئية لمؤشر آي.اتش.اس ماركت لمديري الشراء في قطاع الخدمات إلى 59.8 نقطة من 64.6 نقطة قبل شهر، حسبما ذكرت المجموعة المعدة للمسح يوم الجمعة. وبينما يتراجع المؤشر منذ أن قفز إلى مستوى قياسي في مايو، إلا أنه يبقى عند مستوى تاريخي مرتفع. وتشير القراءات فوق الخمسين نقطة إلى نمو.

كما نزل مؤشر التوظيف في الشركات المزودة للخدمات إلى أدنى مستوى منذ أربعة أشهر، مع إشارة الشركات إلى أن عدم قدرتها على جذب أيدي عاملة يعوق النشاط. وإلى جانب استمرار ارتفاع مؤشري تكاليف المدخلات وأسعار البيع، أدى النقص في العمالة المتاحة إلى إضعاف توقعات الشركات.

في نفس الأثناء، صعد مؤشر آي.اتش.إس ماركت لمديري شراء شركات التصنيع الأمريكية إلى مستوى قياسي جديد عند 63.1 نقطة من 62.1 نقطة قبل شهر. فيما ارتفعت أيضا مؤشرات الأسعار إلى أعلى قراءات لها منذ بدء صدور البيانات في 2007.

من جانبه، قال كريس وليامسون، كبير الاقتصاديين في آي.اتش.إس ماركت، في بيان "بينما ربما يمثل الربع الثاني ذروة وتيرة النمو الاقتصادي بحسب مؤشر مديري الشراء، فإن الربع الثالث مازال يبدو قوياً على نحو مشجع".

وأضاف وليامسون "مشاكل الطاقة الإنتاجية في المدى القصير تبقى مبعث قلق، بتقييد الإنتاج في شركات عديدة بقطاعي التصنيع والخدمات وفي نفس الأثناء ترفع الأسعار مع تفوق الطلب على المعروض".

وكانت الطلبيات غير المنجزة لدى شركات التصنيع الأمريكية عند ثاني أعلى مستوى على الإطلاق، وفقاً لمؤشر المجموعة.

هذا وانخفض المؤشر المجمع، الذي يقيس الإنتاج في شركات التصنيع ونظيرتها للخدمات، إلى أدنى مستوى منذ أربعة أشهر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.