Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع الوظائف الشاغرة بأمريكا إلى مستوى قياسي جديد في يوليو

By أيلول/سبتمبر 08, 2021 640

ارتفع عدد الوظائف الشاغرة الأمريكية إلى مستوى قياسي جديد في يوليو، مما يبرز النقص المستمرفي الأيدي العاملة الذي يجعل من الصعب على الشركات تلبية الطلب.

وأظهر مسح الوظائف الشاغرة وتدوير العمالة JOLTS الذي تعده وزارة العمل يوم الأربعاء أن عدد الوظائف المتاحة ارتفع إلى 10.9 مليون خلال الشهر من قراءة معدلة بالرفع 10.2 مليون في يونيو.

وتوقع خبراء اقتصاديون استطلعت بلومبرج أرائهم أن تبقى الوظائف المتاحة بلا تغيير يذكر عند 10 ملايين.

وبعد فقدان الملايين من العاملين العام الماضي، أدى التعافي السريع في النشاط الاقتصادي إلى ترك شركات عديدة لديها نقص حاد في العمالة. ويمكن أن ترى لافتات مكتوب عليها "مطلوب المساعدة" على نوافذ الشركات عبر الولايات المتحدة، كما خفضت مطاعم عديدة ساعات عملها.

وتعرض شركات حوافز لجذب متقدمين للعمل—مثل زيادة الأجور ومكافئات غير متكررة—لكن حجم العمالة المتاحة مازال تقيده عوامل تتعلق بالوباء.

وبالنظر للأمام، من المفترض ان تنحسر قيود التوظيف مع تلاشي مخاوف الفيروس وإعادة فتح المدارس للتعليم الحضوري. لكن من الممكن أن تؤدي قفزة في الإصابات المتعلقة بسلالة دلتا وتأثيرها على المدارس والشعور العام لدى الأمريكيين بالأمان في أماكن العمل إلى تأخير التحسن في شغل الوظائف.

وتفوقت أعداد الوظائف الشاغرة على من إلتحقوا بوظائف بواقع 4.3 مليون في يوليو، وهو أكبر عدد منذ عام 2000. كما ارتفع عدد الأشخاص الذين تركوا طواعية وظائفهم إلى 4 ملايين خلال الشهر، وإستقر معدل ترك الوظائف بلا تغيير عند مستوى شبه قياسي 2.7%.

وكانت الزيادات الأكبر في الوظائف الشاغرة متركزة في قطاعات الرعاية الصحية والتمويل والتأمين والسكن والخدمات الغذائية.

وكان أظهر تقرير الوظائف الشهري الصادر عن الحكومة الاسبوع الماضي أن الوظائف ارتفعت 235 ألف فقط في أغسطس—مخيباً كافة تقديرات الخبراء الاقتصاديين—إذ أن إنتشار سلالة دلتا مقرون بتحديات توظيف مستمرة  يلقي بثقله على نمو الوظائف.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.