Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية 20 ألفا الاسبوع الماضي...تعرف على السبب

By أيلول/سبتمبر 16, 2021 354

ارتفعت طلبات إعانة البطالة الأمريكية الاسبوع الماضي، ليقودها قفزة في الأعداد بولاية لويزيانا إذ أن الإعصار "إيدا" مازال يشكل عائقاً أمام تعافي سوق العمل.

فأاظهرت بيانات وزارة العمل يوم الخميس أن طلبات إعانات البطالة بموجب البرامج المنتظمة للولايات ارتفعت 20 ألفا إلى 332 ألف في الأسبوع المنتهي يوم الحادي عشر من سبتمبر، بما يتماشى مع متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين في مسح بلومبرج .

هذا وانخفضت الطلبات المستمرة للحصول على إعانة بطالة إلى 2.7 مليون في الأسبوع المنقضي يوم الرابع من سبتمبر، وهو أدنى مستوى جديد منذ بداية الوباء.

وترجع على الأرجح الزيادة في الطلبات الجديدة إلى تقلبات في البيانات الـأسبوعية في ظل تعافي سوق العمل على نطاق واسع الذي يزيد الطلب على الأيدي العاملة. ومع ذلك، من المتوقع أن يتباطأ النمو الاقتصادي في الربع الثالث وسط تراجع في الإنفاق التحفيزي.

كما قد يشكل أيضا استمرار إنتشار سلالة دلتا تهديداً، خاصة إذا تسبب في تعطيل الدارسة بحضور الطلاب وعمل الأباء نتيجة لذلك.

وارتفعت الطلبات الجديدة في لويزيانا 4058 الاسبوع الماضي، وهي الزيادة الأكبر بين كل الولايات، إذ أن مصانع البتروكيماويات ومصافي التكرير أغلقت في أعقاب الإعصار إيدا. وسجلت أيضا أريزونا وواشنطن زيادات كبيرة أيضا، بينما شهدت طلبات إعانة البطالة في إلينوي وأوهايو وتكساس أكبر التراجعات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.