Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

خسائر حادة يتكبدها الذهب مع إنتعاش الدولار بعد مفاجأة مبيعات التجزئة

By أيلول/سبتمبر 16, 2021 772

خسر الذهب 3% يوم الخميس وهوت الفضة 5% حيث أنعشت بيانات قوية لمبيعات التجزئة الأمريكية الدولار وعززت المراهنات على احتمال تسريع الاحتياطي الفيدرالي تقليص برنامجه التحفيزي.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 2.3% إلى 1752.26 دولار للأونصة في الساعة 1407 بتوقيت جرينتش، بعد تسجيله أدنى مستوى منذ ـ أكثر من شهر عند 1744.30 دولار.

وانخفضت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 2.3% إلى 1752.70 دولار.

وتأثراً بتراجعات الذهب، هوت الفضة 5% وكانت منخفضة 4.5% في أحدث تعاملات عند 22.75 دولار.

وفيما يحد من جاذبية الذهب لحائزي العملات الأخرى، قفز مؤشر الدولار بعد أن أظهرت بيانات زيادة غير متوقعة في مبيعات التجزئة الأمريكية في أغسطس.

قال فيليب ستريبل، كبير استراتيجيي السوق في بلو لاين فيوتشرز في شيكاغو، "إنه يوم سيىء للذهب..لم يتمكن من الصعود مجددا فوق 1800 دولار بالامس، مما مهد لحركة نزولية كبيرة".

وتابع أن الأرقام التي جاءت الأفضل من المتوقع تظهر "أن معنويات المستهلك بدأت تتعافى، في مؤشر جيد لقيام الاحتياطي الفيدرالي بإثارة التوقعات حول الزيادة القادمة لأسعار الفائدة".

ولم يستفد أيضا الذهب بدرجة تذكر من ضعف في سوق العمل—الذي يعتبر مقياسا اقتصاديا رئيسيا للاحتياطي الفيدرالي، مع قدوم طلبات إعانة البطالة الجديدة أعلى طفيفا من المتوقع الاسبوع الماضي.

ويتحول التركيز الأن إلى اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في اجتماع يومي 21 و22 سبتمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.